2022-08-06T01:12:05+03:00

الإعلان عن تأسيس «مركز تمكين الصناعة 4.0»

صحافة نت الإمارات - اقتصاد

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت الإمارات .. الإعلان عن تأسيس «مركز تمكين الصناعة 4.0» والان إلى التفاصيل :

وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومجموعة «إيدج» مذكرة تفاهم لتأسيس «مركز تمكين الصناعة 4.0»، الأول من نوعه في دولة الإمارات، والذي سيعمل على دعم التحول الرقمي واعتماد تقنيات «الصناعة 4.0» في قطاع التصنيع بالدولة.

وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الدكتور سلطان أحمد الجابر، ووزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، سارة الأميري، ورئيس مجلس الإدارة في «إيدج»، فيصل البناي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي في «إيدج»، منصور الملا.

وبموجب الشراكة، ستستضيف مجموعة «إيدج» سلسلة مبادرات ودورات تدريبية وبرامج في «مركز تمكين الصناعة 4.0» الجديد اعتباراً من سبتمبر 2022، بهدف تسريع اعتماد التكنولوجيا في القطاع الصناعي، وتعزيز التعاون ضمن منظومة التكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، وتطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة في الشركات الصناعية بالدولة، بما يطوّر صناعاتها ومنتجاتها.

وسيركز المركز على زيادة الوعي بشأن تقنيات وممارسات «الصناعة 4.0»، وتحسين مهارات وقدرات المصنّعين من خلال مناهج تدريبية متخصصة، وشرح فوائد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ودعم تطوير استراتيجيات «الصناعة 4.0»، وإنشاء منصة اختبار وبيئة مفتوحة للجميع لتجريب التقنيات المبتكرة والمشاركة في تطويرها، بما ينعكس على الصناعات في دولة الإمارات.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الدكتور سلطان أحمد الجابر: «تؤكد شراكتنا مع (إيدج) على توجه الوزارة بالاستفادة من خبرات رواد الصناعة المحليين، لتشجيع تبادل المعرفة في القطاع الخاص. ونتطلع إلى استمرار المساهمة في رفع كفاءات الكوادر الوطنية، وتطوير منظومة البحث والتطوير بما يحقق أهداف استراتيجية الوزارة».

من جانبها، قالت وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، سارة الأميري: «تأتي مذكرة التفاهم مع مجموعة إيدج بهدف تعزيز قدرتنا التنافسية الصناعية، إذ يشكل إنشاء (مركز تمكين الصناعة 4.0) الأول في الدولة إنجازاً رئيساً ضمن رحلة تحول القطاع»، لافتة إلى أن المركز سيساعد في تمكين الصناعة من خلال دعم الشركات لتبنّي التكنولوجيا المتقدمة، والارتقاء بمهارات القوى العاملة، بما يعزز الإنتاجية.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة إيدج، فيصل البناي: «تسعى شراكة (إيدج) مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة إلى تمكين (إيدج) من التحول إلى منارة في دولة الإمارات والمنطقة في مجال اعتماد (الصناعة 4.0)، وستعزز حضور (مصنع إيدج للتعلم والابتكار) في دولة الإمارات كمركز تميّز مرموق».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




الإعلان عن تأسيس مركز تمكين الصناعة 4 0 الإمارات

كانت هذه تفاصيل الإعلان عن تأسيس «مركز تمكين الصناعة 4.0» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الإمارات اليوم