2022-06-30T03:10:44+03:00

تسخير أحدث التقنيات ونظام المنتج المستقل للمياه يعزز تنافسية الدولة في مجال استدامة المياه

صحافة نت الإمارات - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت الإمارات .. تسخير أحدث التقنيات ونظام المنتج المستقل للمياه يعزز تنافسية الدولة في مجال استدامة المياه والان إلى التفاصيل :

أسهمت البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها هيئة كهرباء ومياه دبي واعتمادها الابتكار وأحدث أدوات استشراف المستقبل والتخطيط العلمي السليم في تمكين الهيئة من مواكبة الزيادة على الطلب في المياه في دبي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة حالياً 490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً منها 63 مليون جالون باستخدام تقنية التناضح العكسي.

ووصل إجمالي أطوال خطوط نقل وتوزيع المياه التابعة للهيئة إلى 13,592 كيلومترا في مختلف أرجاء إمارة دبي حتى نهاية العام 2021 بما يسهم في مواصلة الهيئة تقديم خدماتها إلى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون ساكن في دبي إضافة إلى ملايين الزوار.

وتتفوق نتائج الهيئة على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات ففي عام 2021 بلغت نسبة الفاقد في شبكات المياه 5.3% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية وهي من أدنى النسب المسجلة على مستوى العالم مما يعزز مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً في جميع المجالات.

وتعمل الهيئة على ترسيخ القدرات التنافسية لإمارة دبي وتعزيز مكانتها العالمية على جميع الأصعدة وضمان الأمن المائي في دولة الإمارات انطلاقاً من التزامها بهذه الأولوية الوطنية التي تشكل أحد القطاعات السبعة للاستراتيجية الوطنية للابتكار وانسجاماً مع حرصها على دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030 والذي ينص على “ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع”.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية إن حكومة دولة الإمارات تؤمن إيماناً راسخاً بأن الأمن المائي شرط أساسي لجهود التنمية المستدامة لذلك أطلقت الإمارات استراتيجيتها للأمن المائي 2036 الهادفة إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى فيما أولت الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المعني بالمياه أولوية قصوى حيث يعتبر شح الموارد المائية من أكبر التحديات التي تواجه منطقتنا العربية وسعياً من الإمارات لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه قامت الجهات المختصة في الدولة بتنفيذ العديد من المشروعات الكبري واستخدام التكنولوجيا الحديثة في إد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تسخير أحدث التقنيات ونظام المنتج المستقل للمياه الإمارات

كانت هذه تفاصيل تسخير أحدث التقنيات ونظام المنتج المستقل للمياه يعزز تنافسية الدولة في مجال استدامة المياه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الإمارات اليوم