2022-06-30T02:15:26+03:00

نفتالي بينيت يعتزل السياسة وينقل قيادة حزبه يمينا إلى إيليت شاكيد

صحافة نت الإمارات - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت الإمارات .. نفتالي بينيت يعتزل السياسة وينقل قيادة حزبه يمينا إلى إيليت شاكيد والان إلى التفاصيل :

اعتزل رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت، الحياة السياسية في الوقت الحالي واعلن عزمه عدم الترشح للانتخابات المقبلة.

وقال بينيت في مؤتمر صحفي، أنه سيتولى منصب نائب رئيس الوزراء المقبل يائير لابيد، وسيساعده في قيادة الحكومة بشكل مؤقت حتى إجراء الانتخابات المقبلة، وذلك بعد التصويت على حل الكنيست الليلة.

واضاف بينيت إنه سيستمر في مساعدة لابيد بقدر ما يتطلب الأمر، مضيفا أن حكومته حققت الهدوء في غلاف غزة وعملت بقواسم مشتركة كثيرة وحققت الكثير من النجاحات.

وفي سياق متصل، قال موقع "واللا" العبري، إن بينيت اتخذ قراره بعد مشاورات مع بعض أعضاء حزب "يمينا" برئاسته وعدد من مقربيه.

وأعلن عن نقل قيادة حزبه "يمينا" إلى وزيرة الداخلية إيليت شاكيد، التي وصفها بأنها "شريكة مميزة"، قائلا: "أنا متأكد من أنها ستبقى في قيادة الحزب للأبد".

وأظهر استطلاع سريع أجرته "قناة 12" العبرية بعد إعلان بينيت، أن حزب يمينا بقيادة شاكيد سيحصد 5 مقاعد ويتجاوز نسبة الحسم، وأنه في حال تم الانضمام للكتلة اليمينية بقيادة الليكود فإنها ستصل إلى 63 مقعدًا وبذلك لا يحتاج نتنياهو إلى حزب منصور عباس أو غيره.

وأفادت قناة "كان" العبرية الرسمية بأن نفتالي بينيت أبلغ، مساء الأربعاء، أعضاء كتلته البرلمانية، بأنه لا يعتزم الترشح في الانتخابات المقبلة.

وذكرت القناة، في بيان، أن بينيت رغم ذلك سيبقى حتى إجراء الانتخابات في منصب رئيس الوزراء البديل.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




نفتالي بينيت يعتزل السياسة وينقل قيادة حزبه الإمارات

كانت هذه تفاصيل نفتالي بينيت يعتزل السياسة وينقل قيادة حزبه يمينا إلى إيليت شاكيد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الإمارات اليوم