2022-01-18T12:40:03+03:00

لحفظه لفترة أطول.. خطوات تخزين الفطر الطازج خطوة بخطوة

صحافة نت الإمارات - منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت الإمارات .. لحفظه لفترة أطول.. خطوات تخزين الفطر الطازج خطوة بخطوة والان إلى التفاصيل :

متابعة- بتول ضوا

يدخل الفطر في إعداد العديد من الأطباق والمأكولات. يتميز لما يقدمه من فوائد صحية للجسم. ودائماً ما ترغب سيدات المنزل بحفظه لاستخدامه اللاحق. حتى لا يحتاجون لشراء المعلبات منه.

ويعد الطازج من الفطر من النباتات الحساسة والتي تحتاج الى عناية دقيقة لحفظها لفترة أطول في الثلاجة. وفي الآتي الخطوات الصحيحة لتخزينه:

– في البداية، يجب تنظيف الفطر من خلال إزالة الأوساخ والجراثيم بفوطة ناعمة جافة.

– تغطيته بمنشفة رطبة منعاً لجفافه. بعدها، يمكن تخزين الفطر في الثلاجة لثلاثة أيام على الأكثر.

– يمكن تمليح الماشروم، حيث يُنسب كل 3 كيلوغرامات من الملح إلى كيلوغرام واحد من الفطر.

وذلك باستخدام وعاء زجاجي، توضع فيه طبقة من الملح يوزّع الفطر فوقها.

ثم مرة أخرى الملح إلى أن يغمر الفطر تماماً. ويُحفظ في مكان بارد. عند استخدم الفطر المحفوظ بالملح، يجب نقعه في الماء البارد قبل الطهي، وعادة ما يُنصح بطهيه مع اللحوم.

– طريقة أخرى لتخزينه. هو طحن الفطر، حيث أن البعض يقوم بطحن الفطر بعد تجفيفه واستخدامه كمسحوق ناعم مع بعض الأطباق. ومن الضروري حفظه في مكان بارد داخل عبوة مُحكمة الإغلاق


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




لحفظه لفترة أطول خطوات تخزين الفطر الطازج الإمارات

كانت هذه تفاصيل لحفظه لفترة أطول.. خطوات تخزين الفطر الطازج خطوة بخطوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الإمارات اليوم