صحافة نت الإمارات : اليمن.. عمليات الساحل حققت أهدافها التكتيكية وتدمير أهداف استراتيجية بصنعاء

اليمن.. عمليات الساحل حققت أهدافها التكتيكية وتدمير أهداف استراتيجية بصنعاء

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية اليمن.. عمليات الساحل حققت أهدافها التكتيكية وتدمير أهداف استراتيجية بصنعاء والان إلى تفاصيل الخبر

أكدت مصادر عسكرية في القوات اليمنية المشتركة، ان العملية العسكرية بمحور حيس في الساحل الغربي، حققت أهدافها التكتيكية بسرعة قياسية، وبات مسرح العمليات الجديد مهيأ لما هو أهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت، بأن تحصينات الميليشيات الحوثية في جنوب وشرق حيس انهارت بسرعة كبيرة، وان قياداتها وعناصرها وخبرائها الاجناب المتواجدين في الساحل لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، تلاشت امام وحدات فقط من القوات المشتركة، نفذت عملية تأمينية في محيط حيس، بمساندة غارات محدودة لمقاتلات التحالف، وقد حققت أهدافها، مشيرة إلى ان معارك التحرير نحو صنعاء لم تبدأ بعد.

وكانت القوات المشتركة مسنودة بمقاتلات التحالف واصلت، تقدمها في جبهات جنوب شرق الحديدة، وغرب محافظة تعز، في إطار عملياتها القتالية التي بدأتها قبل أسبوع محققة تقدمات جديدة على حساب ميليشيات الحوثي التي تلقت ضربات موجعة دفعتها للتراجع نحو مناطق جبلية في إب وتعز.

وذكرت مصادر ميدانية، ان المشتركة واصلت تأمين الطرق المؤدية إلى محافظة إب، بعد السيطرة على مثلث العدين، ومناطق عدة في مديريتي الجراحي وجبل رأس، في ريف الحديدة الجنوبي، وباتت قريبة من مركز مديرية جبل راس على تخوم مديرية فرع العدين التابعة لمحافظة إب.

وتحاذي مديريات "العدين وفرع العدين ومذيخرة" التابعة لمحافظة إب مديريات "حيس وجبل راس والجراحي" في الحديدة، وكذا مديرية شرعب الرونة التابعة لمحافظة تعز، حيث تسعى المشتركة للتقدم نحو تلك المناطق من أدجل الوصول إلى محافظة لقطع طرق امداد الحوثيين عن تعز والساحل الغربي.

تقدمات المشتركة تجاه اب وتعز، دفعت الميليشيات الحوثية إلى تفجير العبارات في على الطرق المؤدية إلى المحافظتين، وقامت بإنشاء مواقع مستحدثة في قمم الجبال في مذيخرة العدين بإب، وفي جبل الحريم وميراب في شرعب وشمير تعز.

من جانبها، واصلت وحدات من اللواء 11 عمالقة بقيادة عبدالرحمن الجعري، في تأمين جنوب الطريق العام الرابط بين مديريتي الخوخة وحيس، ومناطق " الخرابة، ضاحية، المصيبر، قرية الجراة، وقرية الرباط" في محيط منطقة "ضمى" جنوب حيس، فضلاً عن مساهمة قوات اللواء في السيطرة على جبل "غازية" الاستراتيجي، وصولا إلى وادي وجسر عرفان، ومفرق عبيدل.

وأكد مصدر في اللواء، ان تلك المناطق باتت مؤمنة بالكامل

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر اليمن.. عمليات الساحل حققت أهدافها التكتيكية وتدمير أهداف استراتيجية بصنعاء الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/11/25 الساعة 03:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..