صحافة نت الإمارات : تركيا والإمارات.. اتفاقيات بمليارات الدولارات للاستثمار في الطاقة والتكنولوجيا

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية تركيا والإمارات.. اتفاقيات بمليارات الدولارات للاستثمار في الطاقة والتكنولوجيا والان إلى تفاصيل الخبر

في خطوة لتعزيز التعاون والاستثمار بين الإمارات وتركيا وقعت كل من الدولتين اتفاقات في مجالات الطاقة واستثمارات التكنولوجيا والموانئ، بعد محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في أنقرة.

في هذا الإطار، جرى توقيع مذكرات تفاهم بين الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي ومكتب الاستثمار بالرئاسة التركية وبعض الشركات التركية.

الشركة القابضة الإماراتية وقعت أيضا اتفاقا للاستثمار في شركات تركية للتكنولوجيا بينما أبرمت مجموعة موانئ دبي اتفاقا للتعاون في مجالي الموانئ واللوجيستيات.

وبحسب وكالة أنباء الامارات الرسمية، كشفت الإمارات عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، مشيرة إلى أن الصندوق سيركّز على الاستثمارات الاستراتيجية خاصة في قطاعي الطاقة والصحة.

وفي حين أبرم البنكان المركزيان التركي والإماراتي اتفاق تعاون، تترقب الإمارات زيارة وزير الخارجية التركي إلى أبوظبي في ديسمبر كانون الأول القادم.

الاتفاقيات ألقت بظلالها الخضراء على العملة التي التقطت أنفاسها بعد أن تكبّدت تراجعات هوت بها إلى قيعان قياسية متدنية أمام الدولار في سلسلة من الانخفاضات المتتالية هي الأطول منذ عام 1999 .

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تركيا والإمارات.. اتفاقيات بمليارات الدولارات للاستثمار في الطاقة والتكنولوجيا الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/11/25 الساعة 02:56 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC - كلام الأسواق وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..