صحافة نت الإمارات : احذوره.. طعام خطير يتناوله الكثيرون خلال وجبة الإفطار

احذوره.. طعام خطير يتناوله الكثيرون خلال وجبة الإفطار

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية احذوره.. طعام خطير يتناوله الكثيرون خلال وجبة الإفطار والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – علي معلا:

يعتبر الخبز المحمص من أشهر المأكولات التي يتناولها معظم الأشخاص خلال وجبة الإفطار، من أجل إمداد الجسم بما يحتاجه من كاربوهيدرات.

ويسري الاعتقاد غالباً بأن هذه الطريقة صحية وغير مضرة، لكن خبراء الصحة ينبهون إلى مخاطر “كبيرة”.

وكشفت دراسة صدرت عن جامعة تكساس في مدينة هيوستن الأميركية، في وقت سابق، أن آلة التحميص والشموع وباقي الأغراض الأخرى التي ينبعث منها الدخان تعرض الناس لتلوث يفوق ما يجري تسجيله عند تقاطع الطرق.

وتقول الباحثة مارينا فنسي إن أخطر شيء في آلة تحميص الخبز هو أنها تحدث تفاعلات سريعة وتؤدي إلى إرسال جزيئات سامة إلى الهواء بمجرد التشغيل.

وأوردت الدراسة أن تحميص شريحة الخبز إلى درجة الإحراق مضر بالصحة، ولذلك، من الأفضل أن يكتفي الناس الحريصون على هذه الوجبة بتسخين “التوست”.

ولا تقتصر الأضرار على هذه الأجهزة، إذ نبهت الدراسة إلى جزيئات أخرى ملوثة تصدر عن آلات تنظيف إلى جانب منتجات بخاخة، وفق ما نقلت “نيويورك بوست”.

وكانت دراسات طبية سابقة قد نبهت إلى وجود علاقة محتملة بين الإقبال على أكل شطائر “التوست” والإصابة بأمراض السرطان، بالنظر إلى التفاعلات الكيميائية التي تحصل في الطعام من جراء الإحراق.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر احذوره.. طعام خطير يتناوله الكثيرون خلال وجبة الإفطار الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/10/15 الساعة 05:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..