صحافة نت الإمارات : آباء في الصين يختطفون أبناءهم بهدف الحضانة

آباء في الصين يختطفون أبناءهم بهدف الحضانة

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية آباء في الصين يختطفون أبناءهم بهدف الحضانة والان إلى تفاصيل الخبر

صارع عدد من الرجال والنساء السيدة وانغ جيانا، وطرحوها أرضاً، ثم أمسكوا بساقيها وكتفيها، وأخذوا طفلتها، البالغة من العمر ستة أشهر، من ذراعيها وركضوا بعيداً. والتقطت كاميرا مراقبة كل شيء؛ ولكن كان هناك القليل الذي يمكن أن تفعله جيانا، فالشخص الذي قاد عملية الاختطاف في الشارع خارج منزل والدتها، كان والد الطفلة.

ورفضت الشرطة في مدينة تيانجين بشمال الصين التدخل، بحسب جيانا، قائلة إنه لا يمكن لأحد الوالدين اختطاف طفله. ثم منحت المحكمة حق الحضانة للزوج، مشيرة إلى الحاجة إلى إبقاء الطفل في «محيط مألوف». ويُعد ذلك اليوم، في يناير 2017، آخر مرة رأت فيها جيانا ابنتها شخصياً. وقالت الأم، البالغة من العمر 36 عاماً، «أشعر بظلم شديد، وعلى الرغم من أن الاختطاف غير معقول وغير مبرر، إلا أن المحكمة مازالت تؤيده».

ويمكن أن تكون معارك الحضانة أمراً مريراً في أي مكان في العالم. وفي الصين، حيث نادراً ما تمنح المحاكم الحضانة المشتركة، تكون الخلافات حول الأطفال حادة بشكل خاص. وغالباً ما يبقي القضاة الأطفال في بيئتهم المعيشية الحالية، قائلين إنها الأفضل لرفاهيتهم. ولكن ذلك يخلق حافزاً ضاراً للآباء الذين يمرون بفترة عصيبة، عند اختطاف أطفالهم وإخفائهم للفوز بالحضانة الفردية.

وبعد تسعة أشهر من اختطاف ابنة جيانا، أقرت الشرطة في تيانجين في تقرير نهائي بأن زوجها، ليو تشونغ مين، قد أصاب زوجته ووالدتها، خلال «نزاع جسدي على طفل»، وفقاً لنسخة من تقرير اطلعت عليها صحيفة «نيويورك تايمز». وأمرت الشرطة مين بقضاء فترة احتجاز إداري لمدة 10 أيام، ودفع غرامة قدرها 75 دولاراً، لإلحاق الأذى الجسدي بزوجته، لكن الضباط لم يلوموه على أخذ الطفلة.

تسوية ودية

ولم يتسنَّ الوصول إلى مين للتعليق. وقام محاميه وأحد الأشخاص الذين يُزعم أنهم متورطون في خطف الطفل، بإغلاق الهاتف عندما طُلب منهم التعليق. ولعقود طويلة، لم يجرّم القانون الصيني الآباء على اختطاف وإخفاء أطفالهم. وأصبحت المشكلة أكثر انتشاراً مع ارتفاع معدل الطلاق، في البلاد، بشكل مطرد. وتتم تسوية معظم حالات الطلاق في الصين بشكل ودي، ما قد يؤدي إلى اتفاقات للمشاركة في الحضانة. ولكن بالنسبة للأزواج الذين يذهبون إلى المحكمة، غالباً ما تنتهي الأمور في مصلحة المختطِف.

وفي يونيو، سعت الحكومة إلى معالجة المشكلة من خلال حظر عمليا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر آباء في الصين يختطفون أبناءهم بهدف الحضانة الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 01:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..