صحافة نت الإمارات : 42″ أبوظبي”.. منهجية تعليم تشاركية مبتكرة ومجانية لإعداد أجيال من المبرمجين

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية 42″ أبوظبي”.. منهجية تعليم تشاركية مبتكرة ومجانية لإعداد أجيال من المبرمجين والان إلى تفاصيل الخبر

تقدم مدرسة البرمجة “42 أبوظبي” منصة تعليمية رائدة تعتمد على منهجية تعليمية تشاركية، مبتكرة ومجانية تسهم في إعداد أجيال المستقبل وتدعم الجهود الوطنية المبذولة للتحول الرقمي وترسيخ اقتصاد المعرفة.

وتهدف المدرسة إلى تغيير النظرة النمطية لحصرية تعلم البرمجة وإحداث نقلة نوعية في مناهج تعليم البرمجة وإيجاد الفرص المجزية من خلال تمكين الشباب وتزويدهم بالخبرات التي تعزز قدرتهم على بناء الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة باستخدام أدوات البرمجة المبتكرة وعالية الكفاءة.

وتعد مدرسة البرمجة “42 أبوظبي” الأولى من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وقد انضمت إلى شبكة 42 المتنامية عالميا التي افتتحت أولى مدارسها في باريس عام 2013 كما جاء تأسيس المدرسة كأحد المبادرات المشتركة بين دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21”.

وأكد ماجد الشامسي مدير إدارة تطوير أعمال التعليم العالي في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي أن إطلاق مشروع “42 أبوظبي” يتماشى مع رؤية الإمارة لتعزيز بيئة الابتكار التكنولوجي بما يدعم جهود الدولة لتحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات والتنويع الاقتصادي.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”: “إن البرمجة هي لغة المستقبل ونحن نتطلع إلى تمكين الشباب من هذه اللغة وتزويدهم بالمهارات الرقمية المطلوبة لسوق العمل وهو ما يدعم متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة.. مشيراً إلى أن مدرسة البرمجة “42 أبوظبي” تدعم جهود دائرة التعليم والمعرفة لتزويد الطلبة بمهارات القرن الحادي والعشرين ما يمكنهم من تلبية متطلبات مختلف قطاعات العمل”.

وأضاف أن المدرسة تطلع لكي تكون أحد أبرز حاضنات الابتكار والمواهب من خلال ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال في أبوظبي.

وأوضح أن ما يميز المدرسة تطبيق منظومة تعليمية تشاركية ومبتكرة تقوم على نظام تعليم الأقران فالطلبة يتعلمون من بعضهم البعض فلا يوجد معلمون أو صفوف أو حصص دراسية فمنهاج المدرسة أشبه بلعبة الفيديو وهو ما يعرف “gamified approach” فالطالب ينتقل ضمن المراحل التعليمية كما لو أنه في لعبة ومن أجل الانتقال من مرحلة إلى أخرى يجب عليه تطوير مهاراته وتحقيق أهداف تعليمية معينة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 42″ أبوظبي”.. منهجية تعليم تشاركية مبتكرة ومجانية لإعداد أجيال من المبرمجين الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 12:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..