صحافة نت الإمارات : تهديد الصحفيين الأجانب في إكسبو 2020 يظهر التناقض الإماراتي

تهديد الصحفيين الأجانب في إكسبو 2020 يظهر التناقض الإماراتي

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية تهديد الصحفيين الأجانب في إكسبو 2020 يظهر التناقض الإماراتي والان إلى تفاصيل الخبر

في 1 أكتوبر/تشرين الأول، جرى افتتاح معرض"إكسبو 2020 دبي" بعد تأجيله لمدة عام بسبب جائحة فيروس "كورونا". وبما أن المعرض يستضيف العشرات من البلدان التي تقدم مشاريع مبتكرة في مجالات التكنولوجيا والفنون والثقافة، فمن المتوقع أن يستقبل المعرض ملايين السياح من جميع أنحاء العالم خلال الأشهر الستة المقبلة، مما يجعله أكبر فعالية منذ بدء انتشار الجائحة قبل نحو عامين.

وتأمل الإمارات بأن تثمر الـ 7 مليار دولار التي أنفقتها لاستضافة الفعالية التي تجري مرة واحدة كل 5 سنوات. ومع ذلك، يبدو أن هذا الأمر لن يكون سهلا بالنظر إلى العديد من المؤشرات.

وتوقعت الإمارات تدفقا ضخما للسياح الصينيين كمكافأة على علاقات أبوظبي المتزايدة مع بكين، لكن قيود "كورونا" الأكثر تشددا في الصين (المفروضة على المواطنين العائدين من السفر) تجعل هذا الاحتمال ضعيفا.

وقال الباحث في معهد دول الخليج العربي في واشنطن "روبرت موجيلنيكي: "تستهدف الإمارات استقبال 25 مليون زائر لكن يبدو هذا الهدف صعبا للغاية في ظل الظروف الحالية".

وجاءت الضربة الثانية من قرار البرلمان الأوروبي مقاطعة "إكسبو 2020 دبي" ودعوة للشركات الدولية الراعية لهذا الحدث العالمي للانسحاب بسبب المخاوف المتعلقة بسجل حقوق الإنسان المروع في الإمارات، لا سيما تجاه الناشطين والصحفيين والأكاديميين والمحامين.

وقال "سنجيف بيري"، المدير التنفيذي لمنظمة "فريدوم فوروارد" التي تقود جهود المقاطعة: "لقد اتخذ البرلمان الأوروبي موقفا قويا اليوم ضد الديكتاتوريين الوحشيين في دبي، فقد شارك النظام الإماراتي في سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك الانتهاكات واسعة النطاق وجرائم الحرب في اليمن، كما ينظّم إكسبو دبي عضو في الأسرة الحاكمة اتُّهم هو نفسه بالاغتصاب".

التضييق على الصحفيين

طالب البرلمان الأوروبي بالإفراج السريع عن ناشطي حقوق الإنسان الذين سجنوا بسبب انتقاد الحكومة الإماراتية والذين ظل الكثير منهم في السجن لنحو 10 سنوات.

ولم تجد هذه المناشدات آذانًا صماء فحسب، بل إن الحكومة الإماراتية ضاعفت سلوكها الإجرامي من خلال مضايقة وتهديد الصحفيين الأجانب الموجودين في دبي لتغطية "إكسبو 2020".

ووفقا لشبكة "ABC News"، فقد حاول المسؤولون الإماراتيون مرارا إجبار الصحفيين الأجانب على التوقيع على نماذج تقضي بت

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تهديد الصحفيين الأجانب في إكسبو 2020 يظهر التناقض الإماراتي الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 12:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..