صحافة نت الإمارات : الحكومة المغربية تتخلى عن اللغة الفرنسية بشكل نهائي وتعتمد على العربية والأمازيغية

الحكومة المغربية تتخلى عن اللغة الفرنسية بشكل نهائي وتعتمد على العربية والأمازيغية

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية الحكومة المغربية تتخلى عن اللغة الفرنسية بشكل نهائي وتعتمد على العربية والأمازيغية والان إلى تفاصيل الخبر

شرعت الحكومة المغربية، إبتداءً من الأسبوع الجاري، في تنزيل مضامين الدستور بخصوص رسمية اللغتين العربية والأمازيغية وذلك من خلال الإعتماد عليهما في الشعارات الخاصة بالوزارات والمؤسسات التابعة لها، وإبعاد اللغة الفرنسية بشكل نهائي.وقامت الوزارات بتغيير الشعارات الخاصة بها سواء المتواجدة بالمقرات الرئيسية أو تلك الموجودة في صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، معتمدة بشكل كلي على العربية والأمازيغية.

ولاحظ عدد من المتابعين أن اللغة الفرنسية لم تعد موجودة في شعارات الوزارة كما كان الأمر سابقا، في الوقت الذي قامت فيه بعض المؤسسات بالإعتماد الإنكليزية ضمن شعارها.

وبهذا الصدد أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التابعة لوزارة النقل واللوجستيك، شعارا جديدا يتضمن اللغتين العربية والأمازيغية بالإضافة الى اللغة الإنكليزية، مستبعدة بشكل نهائي اللغة الفرنسية، وذلك لأول مرة في تاريخها.

وأكد المتابعون أن هذه الخطوة ما هي إلا بداية للإعتماد بشكل رسمي على اللغة الإنكليزية في الإدارة على أن يتم تعميمها فيما بعد على التعليم وباقي المعاملات الأخرى عوض الفرنسية التي إرتبطت بالمغرب منذ قرون بسبب الإستعمار الفرنسي للمغرب.

قد يهمك ايضا

الحكومة المغربية تمنع فريق من لعب مباراة بالقسم الثاني بسبب "كورونا"

المغرب تعلن عن تمديد مفعول حالة الطوارئ الصحية لمدة ثلاثة أسابيع إضافية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الحكومة المغربية تتخلى عن اللغة الفرنسية بشكل نهائي وتعتمد على العربية والأمازيغية الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 12:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الإمارات - الرئيسية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..