صحافة نت الإمارات : ولي عهد دبي: الفرصة سانحة لدفع روابط التعاون بين الإمارات والدول الإفريقية

ولي عهد دبي: الفرصة سانحة لدفع روابط التعاون بين الإمارات والدول الإفريقية

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية ولي عهد دبي: الفرصة سانحة لدفع روابط التعاون بين الإمارات والدول الإفريقية والان إلى تفاصيل الخبر

09:56 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

الإمارات - (أ ش أ)

أكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، أن الفرصة سانحة اليوم أكثر من أي وقت مضى لدفع روابط التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وأغلب الدول الإفريقية على خلفية التطور العالمي السريع وما يحمله من فرص عديدة، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع للعمل مع شركائها في أفريقيا لاكتشاف وتفعيل مسارات جديدة للتعاون وبناء شراكات استراتيجية تدعم توجهات التنمية المستدامة.

وأوضح ولي عهد دبي خلال حضوره "المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال" الذي انطلقت فعاليات نسخته السادسة اليوم في دبي وتنظمه غرفة دبي بالتعاون مع "إكسبو 2020 دبي" -أن المنتدى يمثل منصة مثالية لاكتشاف مسارات جديدة للتعاون والتي يمكن من خلالها تعميق روابط الشراكة مع القارة الأفريقية، بما تحفل به من أسواق ذات إمكانات نمو كبيرة وواعدة، لافتا إلى انه يمكن لدبي انطلاقاً من موقعها كمركز رئيسي للتجارة والأعمال في المنطقة، تقديم قيمة مضافة كبيرة انطلاقا من تجربتها التنموية المتميزة بوضع خبراتها في متناول الشركاء من مختلف أنحاء أفريقيا لدعم توجهات التطوير ضمن مجالات عديدة.

ويناقش المنتدى، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، فرص النمو في مرحلة ما بعد كورونا، عبر ثلاث ركائز رئيسية أولها "تحديث" والتي تستكشف السياسات والإصلاحات التنظيمية، وتقيّم الآثار الاقتصادية للجائحة على المنطقة، وكيف يمكن للدول الأفريقية العمل معاً لبلوغ أهداف اتفاقية التجارة الحرة للقارة الأفريقية وتمكين النمو المستدام.

أما الركيزة الثانية، "تطوير"، فتناقش نماذج التجارة والتكنولوجيا المبتكرة والمستدامة التي تساعد في إعادة هيكلة الشركات والسبل التجارية وسلاسل التوريد والتوزيع في القارة.

وتسلط الركيزة الثالثة "تعافٍ" الضوء على مرونة الشركات الناشئة في القارة، والتحديات التي تواجه قواها العاملة، ودور الحكومة في توفير بنية تحتية داعمة للأعمال، وذلك من خلال تقييم التحولات الطارئة على الثقافة والقيم جراء تأثيرات الجائحة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ولي عهد دبي: الفرصة سانحة لدفع روابط التعاون بين الإمارات والدول الإفريقية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/10/13 الساعة 11:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - شئون عربية و دولية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..