صحافة نت الإمارات : “الإمارات للفلك”: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة والكعبة 15 أكتوبر

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية “الإمارات للفلك”: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة والكعبة 15 أكتوبر والان إلى تفاصيل الخبر

قال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إن موقع غروب الشمس لحظة غروبها في دولة الإمارات سيتطابق مع اتجاه القبلة والكعبة المشرفة في مكة المكرمة بين 15 – 20 أكتوبر الجاري وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بدقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.

وأضاف أن موقع غروب الشمس لحظة غروبها يتطابق مع اتجاه القبلة للكعبة المشرفة بمكة المكرمة في الإمارات خلال النصف الثاني من شهري فبراير و منتصف أكتوبر من كل عام.

وتابع يتطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة بمكة المكرمة بين 257 – 262 درجة في عموم  الإمارات “عدا أقصى المناطق الجنوبية و الغربية” في موعدين الأول في النصف الثاني من فبراير و تحديدا بين 20 – 25 فبراير، والثاني في أكتوبر وتحديدا بين 15 – 20 أكتوبر وذلك في عموم المناطق في الإمارات “عدا أقصى المناطق الجنوبية و الغربية” وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.

يشار إلى أن الشمس تغرب في الإمارات عموما بين 243 درجة في 21 و22 ديسمبر شتاء فتميل نحو الجنوب الغربي و بين 297 درجة في 20 و 21 يونيو صيفا فتميل نحو الشمال الغربي أما في الاعتدالين فيكون غروبها عند الغرب تماما  270 درجة.وام

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “الإمارات للفلك”: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة والكعبة 15 أكتوبر الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/10/13 الساعة 11:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..