صحافة نت الإمارات : “الخدمات القانونية” بغرفة عجمان تتعامل مع 43 نزاع تجاري خلال النصف الأول من 2021

“الخدمات القانونية” بغرفة عجمان تتعامل مع 43 نزاع تجاري خلال النصف الأول من 2021

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية “الخدمات القانونية” بغرفة عجمان تتعامل مع 43 نزاع تجاري خلال النصف الأول من 2021 والان إلى تفاصيل الخبر

عجمان- الوطن:

حققت إدارة الخدمات القانونية في غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال النصف الأول من العام 2021 العديد من الإنجازات الرامية لتعزيز الوعي القانوني لأعضائها وأفراد المجتمع عبر تعريف ممثلي مجتمع الأعمال بالجوانب القانونية، ودور الغرفة بمساعدة أعضائها على حل نزاعاتهم التجارية باستخدام مجموعة من الوسائل المرنة، والطرق المنصفة والودية التي ترضي طرفي النزاع وتحفظ علاقاتهم التجارية.

وفي إطار جهودها لتوفيق النزاعات التجارية، تعاملت الإدارة  خلال النصف الأول من عام 2021 الجاري مع اكثر من 43 نزاع تجاري، جرى إغلاق 9 منها بعد التوصل لحلول لها،   فيما لا يزال العمل جار على إيجاد حلول لـ 28 نزاع منها، في حين تم إغلاق ملفات 6 نزاعات لم يتم التوصل لحلول لها.

كما قامت الإدارة بتنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية، واشتملت على عقد ندوتين توعويتين ، تناولت الأولى حماية حقوق الملكية الفكرية في القانون الإماراتي، وجرى خلالها  التعريف بجهود المشرع الإماراتي في حماية حقوق الملكية الفكرية ونتائج تلك الجهود في جذب الاستثمار الاجنبي المباشر وأصحاب الابتكارات والموهوبين إلى الدولة. فيما تناولت الندوة الأخرى  تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي، والتي تم إطلاع المشاركين فيها قرار مجلس الوزراء رقم (53) لسنة 2021 بشأن الجزاءات الإدارية المترتبة على مخالفي أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (58) لسنة 2020 في شأن تنظيم إجراءات المستفيد الحقيقي.

وقعت الغرفة خلال نفس الفترة 17 اتفاقية تعاون وشراكة مع العديد من الجهات تركزت حول المشاركة في عدد من الندوات وورش العمل، و تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث، وتقديم التسهيلات  لأعضاء الغرفة .  وتأتي هذه الجهود التي تقوم بها إدارة الخدمات القانونية في غرفة تجارة وصناعة عجمان في إطار حرص الغرفة  الدائم وسعيها المتواصل إلى تقديم أفضل الخدمات لمجتمع الاعمال والمستثمرين ورجال الأعمال في الامارة وفق افضل الممارسات العالمية التي تستند على تمكين الأعضاء من الحصول على خدمات قانونية تمتاز بالسرعة في الانجاز، والسرية في التعامل، و التكلفة المنخفضة، والتي توفر الفرصة لطرفي النزاع الاحتفاظ بعلاقاتهم التجارية.

وللاستفادة من الخدمات القانونية التي تقدمها الغرفة يجب أن يكون النزاع تجارياً بين مؤسسات وشركات تجارية، وأن يكون أحد اطرافه عضواً في الغرفة، شريطة أم لا يكون النزاع مطروحاً أمام جهة تقاضي أو مركز للتحكيم.

ويذكر أن غرفة عجمان أطلقت خدمة الوساطة الالكترونية والمعنية بحل النزاعات التجارية بطريقة ودية بمساعدة المستشارين القانونيين في الغرفة، حيث يُمكن للعملاء التقديم على هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للغرفة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “الخدمات القانونية” بغرفة عجمان تتعامل مع 43 نزاع تجاري خلال النصف الأول من 2021 الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/28 الساعة 03:24 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإقتصادية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..