صحافة نت الإمارات : علاجات منزلية فعّالة لتخفيف الحموضة المعوية أثناء الحمل

علاجات منزلية فعّالة لتخفيف الحموضة المعوية أثناء الحمل

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية علاجات منزلية فعّالة لتخفيف الحموضة المعوية أثناء الحمل والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة- غرام محمد

يُعتبر الحمل مرحلةً حاسمةً للغاية، وتحتاج المرأة إلى عناية قصوى في هذا التوقيت، ولا يُمكنها حتى تناول الكثير من الأدوية إذا مرِضت، مما يجعل العلاجات المنزلية الخيار الوحيد المتبقي لعلاج المشاكل أثناء الحمل.

الحموضة المعوية هي مشكلة خطيرة يجب معالجتها على الفور؛ لأنّها تخلق الكثير من الانزعاج وعدم الارتياح، وقد تشعر المرأة الحامل أنّ النار تشتعل في صدرها، لكن يمكن التخفيف من الحموضة المعوية أثناء الحمل بعددٍ من العلاجات المنزلية المفيدة لتهدِئة المعدة.

خل التفاح

قد يكون من الغريب تناول الخل لعلاج الحموضة المعوية، خاصةً أنَّه قد يُسبب أيضاً أحماضاً أسفل المعدة. كعلاج منزلي، يجب أن تحرصي على أن يكون الخل خاماً، حيث يزيد الخل الخام الأحماض في المعدة للتخفيف من حرقة المعدة، ويمكنكِ اتباع هذه الخطوات لتناوله بطريقة صحيحة.

الطريقة: خذي ملعقة صغيرة من الخل الخام، ثم أضيفي 8 أونصات من الماء، وامزجيهما جيداً، وتناوليه قبل ساعة واحدة من موعد تناول وجبات الطعام.

ماء جوز الهند

إنّه علاج صحي للغاية للحموضة المعوية، حيث يمكنكِ تناول ماء جوز الهند مرتين في اليوم، مرة في الصباح ثم في المساء، ويُمكن أن يمنع حرقة المعدة ويُريح معدتكِ أيضاً.

فماء جوز الهند عبارة عن مرطبات طبيعية مع الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تُساعد على امتصاص سوائل الجسم بشكل طبيعي؛ ومن ثمّ، فإنّ تناول ماء جوز الهند يُمكن أن يكون خطوةً جيدةً أثناء الحمل إذا كنتِ تُعانين من الحموضة المعوية.

بذور الشمر

غالباً ما تستخدم بذور الشمر لعلاج الحموضة وهي عنصر فعّال في العديد من العلاجات المتعلقة بالهضم، ويُمكن تناول بذور الشمر كعلاجٍ طبيعي بعد تناول وجباتكِ أو كوجبة خفيفة مع الشاي. كما يمكنكِ أيضاً استخدامه عن طريق شرب الماء المخمر به بذور الشمر لمدة 10 دقائق تقريباً، حيث يُساعد ذلك في تقليل حرقة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي التي تُؤدي إلى تدفق أحماض المعدة في المريء.

الزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل أيضاً على نطاقٍ واسع كخيارٍ علاجي، خاصةً في علاج الأيورفيدا، ويُعتبر المنتج الأكثر استخداماً، باعتباره يمنع الغثيان وعسر الهضم والمشاكل الأخرى التي تحدث أثناء الحمل.

كما أنَّ الزنجبيل مفيد في علاج حرقة المعدة أثناء الحمل، ويُمكن تناوله عن طريق المضغ، أو تناول شاي الزنجبيل، أو يمكنكِ إضافة بعض الأعشاب الأخرى لجعله أكثر فائدةً لجسمكِ.

الزبادي أو الحليب

يمكن تناول حليب سادة أو زبادي؛ وذلك لأنّ الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك تعمل على تخفيف حرقة المعدة وتحسين عملية الهضم، كما أنّه يُساعد على تهدِئة معدتكِ ويمنع الأحماض من الحركة في منطقة المريء.

أوراق النعناع

النعناع عامل معادل قوي جداً ويُمكنه علاج حرقة المعدة بسهولة، حيث يمكنكِ تناول شاي النعناع وأوراق النعناع النيئة وأقراص استحلاب النعناع؛ لعلاج مشكلة حرقة المعدة أثناء الحمل.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر علاجات منزلية فعّالة لتخفيف الحموضة المعوية أثناء الحمل الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/27 الساعة 09:28 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..