صحافة نت الإمارات : الصين تتجاهل مقترحاً أمريكياً بعقد قمة مباشرة

الصين تتجاهل مقترحاً أمريكياً بعقد قمة مباشرة

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية الصين تتجاهل مقترحاً أمريكياً بعقد قمة مباشرة والان إلى تفاصيل الخبر

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أمس الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اقترح عقد أول قمة مباشرة مع نظيره الصيني شي جين بينغ خلال مكالمة هاتفية جرت الأسبوع الماضي، لكنه لم ينجح في تلقي وعد بذلك.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المطلعين على أمر المكالمة التي جرت يوم الخميس الماضي قولهم إن الرئيس الصيني شي لم يبد اهتماما بالعرض، وأكد بدلا من ذلك على ضرورة أن تتبنى واشنطن خطابا أقل حدة مع بكين.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب بالتعليق، لكن مصدرا كان بين من تم إطلاعهم على المحادثة التي استغرقت 90 دقيقة بين الرئيسين أكد صحة التقرير.

وقال المصدر "ألمح شي فيما يبدو إلى ضرورة تحسين اللهجة والأجواء أولا".

ونقلت فاينانشال تايمز عن أحد المصادر قوله إن بايدن أثار مسألة القمة بوصفها واحدة من سبل التواصل مع الرئيس الصيني، وإنه لم يكن ينتظر ردا على الفور.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول أمريكي قوله إن البيت الأبيض يعتقد أن المخاوف المتعلقة بكوفيد-19 من بين أسباب عدم تفاعل الرئيس الصيني مع فكرة عقد قمة.

وكانت المكالمة أول اتصال بين الرئيسين الأمريكي والصيني منذ سبعة أشهر وتحدثا خلالها عن ضرورة ضمان ألا تتحول المنافسة بين أكبر اقتصادين في العالم إلى صراع.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصين تتجاهل مقترحاً أمريكياً بعقد قمة مباشرة الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 03:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان - عالم واحد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..