صحافة نت الإمارات : تهديد ضمني للامارات والبحرين.. هجمات حوثية جديدة على أهداف استراتيجية في السعودية واليمن (ترجمة خاصة)

تهديد ضمني للامارات والبحرين.. هجمات حوثية جديدة على أهداف استراتيجية في السعودية واليمن (ترجمة خاصة)

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية تهديد ضمني للامارات والبحرين.. هجمات حوثية جديدة على أهداف استراتيجية في السعودية واليمن (ترجمة خاصة) والان إلى تفاصيل الخبر

قال مركز دراسات إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن هجمات المتمردين الحوثيين على شرقي المملكة العربية السعودية، تعتبر رسالة إيرانية غير مباشرة إلى مملكة البحرين.

وذكر تحليل مطول نشره Jerusalem Center for Public Affairs، ترجمه " المشهد اليمني "، بأن هجوم الحوثيين نحو ميناء المخا، يستهدف توجيه رسالة أخرى الى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد يوم من نقل قوات ومعدات عسكرية عبر الميناء الحيوي إلى حضرموت.

ودعا التحليل كافة الدول العربية وأمريكا إلى الاستعداد لمواجهة الإرهاب الجوي الايراني عبر اذرعتها في المنطقة.

واليكم النص الكامل للتحليل:

هجمات جديدة للحوثيين على أهداف استراتيجية في السعودية واليمن

اللفتنانت كولونيل (متقاعد) مايكل سيجال

كثف المتمردون الحوثيون في اليمن هجماتهم منذ أواخر أغسطس الماضي بطائرات مسيرة مسلحة وصواريخ باليستية ضد أهداف استراتيجية مدنية وعسكرية في اليمن والسعودية.

وفي 11 سبتمبر 2021 ، ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الولايات المتحدة أزالت نظام الدفاع الصاروخي الأكثر تقدمًا (ثاد) وبطاريات باتريوت من المملكة العربية السعودية في الأسابيع الأخيرة.

إن الهجوم المشترك بالصواريخ الباليستية والمتفجرات بدون طيار في 4 سبتمبر على منشأة أرامكو العملاقة بالقرب من الدمام في شرق المملكة العربية السعودية (وعلى مقربة من البحرين) هو تحذير إيراني واضح ضد التقارب البحريني مع إسرائيل.

وفي 11 سبتمبر 2021 ، ضرب صاروخ باليستي وخمس طائرات بدون طيار متفجرة - يُعتقد أنها حوثية - المخا ، وهو ميناء على البحر الأحمر في اليمن ، ودمر مستودعات للمساعدات الإنسانية.

وستحاول إيران حشد معسكر المقاومة للضغط من أجل نشاط سياسي وعسكري استباقي كرد فعل. وعلى إسرائيل والدول العربية والولايات المتحدة الاستعداد للتعامل مع هذا الاتجاه.

كثف المتمردون الحوثيون في اليمن هجماتهم منذ أواخر أغسطس بطائرات مسيرة مسلحة وصواريخ باليستية ضد أهداف سعودية في اليمن والسعودية. وفي 29 أغسطس الماضي ، هاجم المتمردون المدعومون من إيران قاعدة العند الجوية ، شمالي عدن ، حيث تتمركز قوات التحالف بقيادة السعودية. وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 30 جنديًا وجرح أكثر من 60. بعد يومين ، ضربت طائرة مسيرة مفخخة مطار أبها السعودي ، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تهديد ضمني للامارات والبحرين.. هجمات حوثية جديدة على أهداف استراتيجية في السعودية واليمن (ترجمة خاصة) الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 12:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني - أخبار محلية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..