صحافة نت الإمارات : تحذير مصري.. أي خطأ في ملء سد النهضة سيشكل خطرا على السودان

تحذير مصري.. أي خطأ في ملء سد النهضة سيشكل خطرا على السودان

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية تحذير مصري.. أي خطأ في ملء سد النهضة سيشكل خطرا على السودان والان إلى تفاصيل الخبر

حذر محمد نصر الدين علام وزير الري المصري الأسبق، من أن أي خطأ في تشغيل أو ملء سد النهضة سيشكل خطرا كبيرا على السدود السودانية.

وقال علام عبر فضائية TeN يوم الجمعة، "إن المياه تسير كأنه لا وجود لسد النهضة، وهذا يتسبب في خطر كبير للسودان نتيجة وجود سد النهضة وعدم وجود تنسيق من قبل الجانب الإثيوبي". وفقا لروسيا اليوم.

وأشار إلى أن السد العالي في مصر يقي من أي مخاطر، وأنه لا بد من عقد اتفاق قانوني مع الجانب السوداني بخصوص سد النهضة، حيث أن إثيوبيا تقوم ببناء سد غير مكتمل ومحصن ضد الحوادث.

وأضاف علام أن هناك توقعات بزيادة منسوب بحيرة السد العالي في أول أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن وزارة الري المصرية تواصل رفع حالة الاستنفار لضمان حسن إدارة المنظومة المائية.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تحذير مصري.. أي خطأ في ملء سد النهضة سيشكل خطرا على السودان الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/07/31 الساعة 05:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان - عالم واحد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..