صحافة نت الإمارات : سيناتور ديمقراطي: أتمنى سجنا طويلا لباراك.. ولا بد من مساءلة الإمارات

سيناتور ديمقراطي: أتمنى سجنا طويلا لباراك.. ولا بد من مساءلة الإمارات

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية سيناتور ديمقراطي: أتمنى سجنا طويلا لباراك.. ولا بد من مساءلة الإمارات والان إلى تفاصيل الخبر

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي "كريس ميرفي"، الأربعاء، إنه يتمنى سجنا طويلا لـ "توم باراك"، مستشار الرئيس السابق "دونالد ترامب"، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة مساءلة الإمارات بشأن المعلومات الواردة بلائحة الاتهام ضده.

جاء ذلك في مقابلة أجراها "ميرفي" مع محطة CNBC  الأمريكية، بعد إعلان  اعتقال السلطات لـ "باراك"، بتهمة الضلوع في أنشطة لتوجيه السياسة الأمريكية لصالح الإمارات، عبر استغلال علاقاته النافذة بإدارة "ترامب".

واعتبر السيناتور الديمقراطي دفع الإمارات أموالا بشكل سري لـ "باراك" بمثابة "ضربة للديمقراطية الأمريكية"، حسب تعبيره، مشددا على أن "الإماراتيين مطالبون بالرد على هذا الأمر".

وأضاف: "إننا نعلم الآن، من خلال التقارير، أن السيد باراك، صديق ترامب، كان يتقاضى رواتب من الإماراتيين، وكان أحد طلباتهم هو إبقاء الولايات المتحدة بعيدة عن الخلاف بين دول الخليج".

وتابع "ميرفي": "فكرة أن دولة أجنبية يمكن أن تدفع سرًا لصديق مقرب من الرئيس، وربما بغير علمه، هذا يوجه ضربة في قلب الديمقراطية، وآمل أن يقضي باراك فترة طويلة في السجن".

واستطرد السيناتور الديمقراطي: "لكننا أيضًا نطرح بعض الأسئلة على الإماراتيين: ألم يعلموا أن باراك لم يكن مسجلا كعميل أجنبي؟ ألم يخبروه أنه يجب عليه الامتثال للقانون؟ أعتقد أن هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها حتى الآن".

ووجه مدعون فدراليون في منطقة بروكلين بنيويورك لـ"باراك" لائحة من 7 تهم مرتبطة بالعمالة للإمارات في الفترة بين أبريل/نيسان 2016 وأبريل/نيسان 2018.

وذكرت لائحة الاتهام أن "باراك" (74 عاما) ورجل أعمال إماراتيا (راشد سلطان الشحي) لم يسجلا نفسيهما ضمن لائحة الوكيل الأجنبي بموجب قانون "فارا" (FARA)، الذي ينظم عمل جماعات الضغط في الولايات المتحدة، واستغلا نفوذهما لخدمة أهداف السياسة الخارجية الإماراتية داخل الولايات المتحدة.

وأوردت اللائحة أن "الشحي" تواصل مع "باراك" في 2017 بشأن معارضة الإمارات عقد قمة في منتجع كامب ديفيد الأمريكي لحلحلة الأزمة الخليجية، وأخذ مستشار "ترامب" الأمر على عاتقه وأقنع الرئيس الأمريكي بعدم عقد القمة التي ألغيت فكرة انعقادها لاحقا.

واعتقل "باراك" في مدينة لوس أنجلوس (غربي الولايات المتحدة)، ويسعى المدعون ال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر سيناتور ديمقراطي: أتمنى سجنا طويلا لباراك.. ولا بد من مساءلة الإمارات الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 12:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..