صحافة نت الإمارات : بقيمة 15 مليون دولار.. الإمارات تختبر طريقة للاستمطار لمواجهة ارتفاع الحرارة (فيديو)

بقيمة 15 مليون دولار.. الإمارات تختبر طريقة للاستمطار لمواجهة ارتفاع الحرارة (فيديو)

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية بقيمة 15 مليون دولار.. الإمارات تختبر طريقة للاستمطار لمواجهة ارتفاع الحرارة (فيديو) والان إلى تفاصيل الخبر

10:45 م الأربعاء 21 يوليه 2021

وكالات

اختبرت الإمارات طريقة جديدة لصناعة الأمطار أو ما يعرف بـ"الاستمطار" عن طريق إطلاق طائرات مسيرة "درونز" التي تطلق بدورها شحنات كهربائية في السحاب المنخفض في الجو، في مسعى جديد منها للتغلب على درجة حرارة الجو التي تتجاوز الـ50 درجة.

وتُعد الإمارات واحدة من أكثر دول العالم التي تعاني الجفاف، وتأمل أن تساعدها تلك التقنية في زيادة هطول الأمطار السنوية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن مقاطع فيديو لطريقة الاستمطار التي بدأت الإمارات في تجربتها مؤخرًا، هطول الأمطار التي تصاحب الرياح الموسمية على الطرق السريعة.

وتُعد التجربة الجديدة التي أجرتها الإمارات جزءا من مبادرة يديرها المركز الوطني للأرصاد الجوية، بقيمة 15 مليون دولار، تقدم كمنح للأفكار والاقتراحات التي تقدم في هذا الشأن.

ويقول المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن هطول الأمطار قد تم تعزيزه من خلال تقنية تُعرف باسم استمطار السحب، والغرض منها هو زيادة التكثيف على أمل أن يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة.

ويقوم المشروع الجديد لإنشاء المطر باستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، في إطار الأبحاث التي يقودها خبراء في جامعة ريدينج في المملكة المتحدة.

وكان فريق من العلماء من جامعة ريدينج اقترح الفكرة في البداية في 2017. وبدأ الفريق بنمذجة سلوك السحب. ووجدوا أنه عندما يكون للقطرات السحابية شحنة كهربائية موجبة أو سالبة، فمن المرجح أن تندمج القطرات الأصغر وتنمو لتصبح قطرات مطر كبيرة.

وكثف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، جهوده لتطوير عملية الاستمطار خلال السنوات الماضية، وبدأت عملية الاستمطار في الإمارات عام 2000 بشراكة أمريكية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بقيمة 15 مليون دولار.. الإمارات تختبر طريقة للاستمطار لمواجهة ارتفاع الحرارة (فيديو) الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 12:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - شئون عربية و دولية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..