صحافة نت الإمارات : أضرار أدوية التخسيس عديدة.. أبرزها الانتفاخ والأرق

أضرار أدوية التخسيس عديدة.. أبرزها الانتفاخ والأرق

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية أضرار أدوية التخسيس عديدة.. أبرزها الانتفاخ والأرق والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة- غرام محمد

أضرار أدوية التخسيس قد تكون أكبر من فوائدها أحيانا إذا قمت بتناولها دون استشارة طبيب وطبيبك هو الوحيد الذى يمكن أن يصف لك الدواء الذى يناسب حالتك، وتختلف أضرار أدوية التخسيس حسب نوعها والمادة الفعالة المكونة لها، تشمل الآثار الجانبية لأدوية التخسيس  الأرق وارتفاع ضغط الدم، وفي هذا المقال نتعرف على أضرار أدوية التخسيس:

أضرار أدوية التخسيس عديدة حيث حذرت المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية من أن قمع الشهية وأنظمة الجوع واستخدام الملينات تؤدي إلى فقدان الوزن والماء ويعود الوزن عند استئناف الأكل بشكل طبيعي.

كما حذرت من أن الحبوب والمساحيق والأعشاب التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتثبط الشهية محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب ومشاكل في الرئة والقلب بعض الآثار الجانبية المحتملة الأخرى هي:

-الانتفاخ

-إسهال

-أرق

-غازات

-براز دهني

وبعض حبوب الحمية ليست آمنة للمراهقين لأن لها تأثيرات منشّطة قوية ومسببة للإدمان يمكن أن يكون لها آثار خطيرة على الصحة على المدى الطويل.

شاهد المقال أضرار أدوية التخسيس عديدة.. أبرزها الانتفاخ والأرق على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أضرار أدوية التخسيس عديدة.. أبرزها الانتفاخ والأرق الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 01:52 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..