صحافة نت الإمارات : 500 ألف وفاة في البرازيل جراء «كورونا».. وفرنسا واليابان تخفّفان القيود

500 ألف وفاة في البرازيل جراء «كورونا».. وفرنسا واليابان تخفّفان القيود

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية 500 ألف وفاة في البرازيل جراء «كورونا».. وفرنسا واليابان تخفّفان القيود والان إلى تفاصيل الخبر

من فرنسا، حيث بات مسموحاً الخروج من دون قيود، إلى اليابان التي رفعت حال الطوارئ، خفّفت بعض الدول، أمس، تدابير مكافحة «كوفيد-19»، بعدما تحسّن الوضع الصحي فيها، وهو احتمال لايزال بعيداً للبرازيل التي تجاوز عدد الوفيات فيها الـ500 ألف، بينما تلوح في الأفق موجة وبائية ثالثة. من جهتها، أعطت الصين حتى الآن أكثر من مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وبعد ثلاثة أيام من إلغاء إلزامهم وضع الكمامات في الخارج، يستعيد الفرنسيون حياة شبه طبيعية، فقد رُفع، أمس، حظر التجوّل المفروض منذ ثمانية أشهر، نظراً لتراجع عدد الإصابات.

وفرنسا هي إحدى الدول في أوروبا الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، مع أكثر من 110 آلاف وفاة، وكانت من بين آخر الدول التي تبقي على مثل هذا الإجراء، إلى جانب إيطاليا واليونان. وتتجه دول أوروبية أخرى، بينها ألمانيا وإسبانيا، إلى رفع تدريجي لتدبير وضع الكمامات بشكل إلزامي.

وفي اليابان، قبل شهر من موعد الألعاب الأولمبية (23 يوليو - 8 أغسطس)، رُفعت حال الطوارئ، أمس، كما كان مقرراً في طوكيو وفي ثماني مناطق أخرى، لكن لاتزال تُفرض قيود، ومن الممكن الحدّ من حضور الجمهور المحلي في الأولمبياد.

وسيُسمح مجدداً للحانات والمطاعم بتقديم المشروبات حتى الساعة 19:00، لكن مازالت ملزمة إغلاق أبوابها عند الساعة 20:00.

كذلك، سيُسمح من جديد بتنظيم تجمعات (لقاءات رياضية وعروض) بحضور جمهور، لكن مع 50% من القدرة الاستيعابية لكل موقع، على ألا يتعدى عدد الأشخاص الحاضرين الـ10 آلاف.

وفي البرازيل، التي أصبحت، السبت الماضي، ثاني دولة في العالم يتجاوز عدد الوفيات فيها جراء «كوفيد» عتبة الـ500 ألف، بعد الولايات المتحدة، يؤكد ارتفاع عدد الوفيات اليومية وجود موجة وبائية ثالثة.

وتحدثت آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة، ويعتبرها عدد كبير من خبراء الأمراض المعدية أنها أقلّ من الأعداد الحقيقية، عن 500 ألف و800 وفاة، بينها 2301 مسجّلة خلال الساعات الـ24 الماضية.

والوضع حرج في 19 من أصل 27 ولاية برازيلية، مع إشغال أكثر من 80% من الأسرّة في أقسام العناية، و90% في ثمان منها.

وفي الصين، حيث تمّ القضاء تقريباً على الفيروس في البلاد منذ أكثر من عام، بفضل تدابير الحجر الصحي الإلزامية، وإجراء أعداد فحوص هائلة، إضافة إلى التطبيقات على ا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 500 ألف وفاة في البرازيل جراء «كورونا».. وفرنسا واليابان تخفّفان القيود الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 01:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..