صحافة نت الإمارات : علاج الصلع الوراثي.. كيف يمكن التغلّب على فراغات الشعر

علاج الصلع الوراثي.. كيف يمكن التغلّب على فراغات الشعر

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية علاج الصلع الوراثي.. كيف يمكن التغلّب على فراغات الشعر والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة- غرام محمد

الصلع الوراثي من الأمراض المنتشرة بشكل كبير وينتشر تساقط الشعر الوراثي في ​​العائلات وغالباً ما يوجد عند الرجال بشكل أكثر شيوعاً ويصيب النساء أيضاً، يؤثر تساقط الشعر الوراثي على فروة رأسك، ولكنه قد يحدث أيضاً في أجزاء أخرى من جسمك في هذا المقال نتعرف على أحدث العلاجات للصلع الوراثي:

غسول المينوكسيديل الموضعي:

المينوكسيديل هو مادة فعالة موضعية تستخدم كدهان لفروة الرأس يمكن استخدامها من قبل كل من الرجال والنساء يجب أن يوضع مرتين يوميًا على فروة الرأس عندما يكون جافاً.

المينوكسيديل أكثر فعالية في المراحل المبكرة من تساقط الشعر يجب أن يستمر العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل بمجرد البدء.

المكملات الغذائية:

غالباً ما تنصح العيادات الصحية بالمكملات الغذائية المختلفة إذا كنت ترغب في تجربة المكملات الغذائية ، فمن المرجح أن تساعد الفيتامينات A و C والبيوتين والزنك والحديد.

الشعر المستعار أو قطع الشعر أو زراعة الشعر:

يمكن أن تكون مستحضرات التجميل مثل بخاخات الشعر والشعر المستعار فعالة في إخفاء المنطقة التي تعاني من ترقق الشعر أصبحت زراعة الشعر أكثر شيوعًا ولكن ليس الجميع مناسبًا لهذه العملية وهي باهظة الثمن تحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كانت هذه العلاجات مناسبة لك.

طرق الوقاية:

يعتبر تساقط الشعر الوراثي جزءًا من مخططك الجيني على الرغم من عدم وجود أي شيء يمكنك القيام به لتغيير جيناتك، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي قد تساعد في الحفاظ على شعرك صحياً وقوياً لفترة أطول.

البروتين الغذائي مهم:

يتكون الشعر من أحد أشكال الكيراتين وهو نفس البروتين الموجود في أظافر اليدين والقدمين هناك أيضًا عدد من المواد الكيميائية الأخرى مثل الكالسيوم والنحاس والزنك والحديد بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون في الشعر.

شاهد المقال علاج الصلع الوراثي.. كيف يمكن التغلّب على فراغات الشعر على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر علاج الصلع الوراثي.. كيف يمكن التغلّب على فراغات الشعر الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..