صحافة نت الإمارات : 6 أسباب طبية وراء تشقق كعب قدميك.. كيف تعالج المشكلة

6 أسباب طبية وراء تشقق كعب قدميك.. كيف تعالج المشكلة

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية 6 أسباب طبية وراء تشقق كعب قدميك.. كيف تعالج المشكلة والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة- غرام محمد

مظهر تشقق الكعب ينتشر في فصل الشتاء، ويصبح هذا الأمر شائعا لدى الكثيرين، وهو حالة ناتجة عن حدوث تشققات في الجلد الجاف بشكل غير طبيعي فوق كعب القدمين وإذا تركت دون علاج، فإنها قد تسبب مضاعفات وعدم راحة وهنا نقدم لك أسباب مهمة عن تشقق القدمين:

الوقوف لفترة طويلة:

عندما يكون الشخص في كثير من الأحيان، يقف لفترة طويلة جدا على أرضية صلبة، فإنه قد يسهم في مسكلة الكعب المتشققة، ويتم التقليل من هذه المخاطر باستخدام الأحذية المبطنة بشكل مناسب في الكعب لتوفير دعم إضافي.

الأكزيما:

يمكن لحالة الجلد هذه التي تسبب حكة، أن تؤدى إلى زيادة جفاف الجلد وجعل الكعوب أكثر عرضة للشقوق، ويشمل العلاج على استخدام مرطبات على الجلد، وكذلك استخدام المنشطات والمضادات الحيوية إذا تم تحديدها، تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

الصدفية:

يتميز هذا المرض بالقشور والبقع الجافة، ويمكن أن يتطور في أماكن مختلفة من الجسم، بما في ذلك القدمين، وإذا لاحظت أن بشرتك تقشر، اطلب من مقدم الرعاية الصحية أن ينصحك بشأن كيفية علاجها.

مرض جلدي أخمصي صغير:

الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة يعانون من مستويات عالية من الرطوبة على الجلد على أقدامهم، تليها التجفيف السريع، مما يؤدي لدورات رطبة وجافة متكررة تسبب تشققات في باطن القدمين.

أمراض مرتبطة بتشقق القدم:

بعض الحالات مثل مرضى السكري تكون الإصابة لديهم أعلى بقرحة القدم الناتجة عن الشقوق في الجلد، وكذلك الاعتلال العصبي اللاإرادي  الذي يمكن أن يؤثر على التعرق ويؤدي إلى زيادة جفاف الجلد، كما قد تساهم اضطرابات الغدة الدرقية أيضًا في جفاف الجلد.

الأحذية غير ملائمة:

يمكن للأحذية التي لا تحتوي على الظهر المناسب، والصنادل المفتوحة، أن تسبب فى تفاقم تشقق الكعب، حيث يكون هناك القليل للحفاظ على الوسادة الدهنية في كعب القدم عند ممارسة الضغط عليها، وهذا يؤدي إلى زيادة الانتفاخ الجانبي للأنسجة الدهنية ويعزز الضغط على الجلد الجاف الكثيف على جانبي الكعب.

شاهد المقال 6 أسباب طبية وراء تشقق كعب قدميك.. كيف تعالج المشكلة على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر 6 أسباب طبية وراء تشقق كعب قدميك.. كيف تعالج المشكلة الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..