صحافة نت الإمارات : هل تُعاني من الأرق؟.. تناول هذه الأطعمة قبل النوم واستمتع بالنتيجة

هل تُعاني من الأرق؟.. تناول هذه الأطعمة قبل النوم واستمتع بالنتيجة

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية هل تُعاني من الأرق؟.. تناول هذه الأطعمة قبل النوم واستمتع بالنتيجة والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – علي معلا:

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق والاستيقاظ خلال الليل بشكل مفاجئ وعدم القدرة على العودة للنوم.

ولتفادي هذه المشكلة سوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الأطعمة التي تساعد على التخلص من الأرق والحصول على نوم هادئ:

1. التوت مع اللبن.

يمكن أن تساعد الكربوهيدرات الموجودة في التوت على تضخيم إنتاج السيروتونين في الدماغ، بينما يعتبر الزبادي مصدراً للتريبتوفان المعزز للنوم.

2. تارت عصير الكرز بالجوز.

هذه الوجبة الخفيفة غنية بالميلاتونين، وهو هرمون يلعب دوراً مهماً في دورة النوم والاستيقاظ في الجسم، وعند حلول الظلام، يزداد إنتاج الميلاتونين، مما يساعد على تعزيز النوم الصحي.

3. حمص مع كوب حليب.

يعتبر الحمص والحليب من مصادر التربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تحسين النوم ويتم تحويل التربتوفان إلى الميلاتونين في الدماغ، وكذلك السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تعزيز النوم والاسترخاء.

4. فاكهة الكيوي.

الكيوي هو مصدر لمضادات الأكسدة والسيروتونين، مما قد يساعد في تحسين بداية النوم ومدته وكفاءته لدى البالغين الذين يعانون من اضطرابات النوم وفقاً لإحدى الدراسات.

5. سلطة السبانخ مع بذور الكينوا والأفوكادو وبذور اليقطين.

مصدر غني بالماغنسيوم الذي يعد معدنا ضروريا للنوم الهادئ، ويعمل الماغنيسيوم أيضاً عن طريق زيادة الناقل العصبي GABA، أو حمض جاما-أمينوبوتريك، في الدماغ، مما يبطئ تفكيرك ويساعدك على النوم.

6. الموز مع زبدة الفول السوداني.

يساعد على تخفيف الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم ويمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص لمن يعانون من مرض السكري.

7. الأطعمة الغنية بالبروتين للعشاء.

إن تناول السمك والبيض والجبن في وقت العشاء، يمكن أن يخفف التوتر ويحسن نوعية النوم عندما يتعلق الأمر بالتعب، لأن هذه الأطعمة تحتوي على الحمض الأميني إل-أورنيثين.

8. شاي الأعشاب.

قد يوفر شاي الأعشاب كالبابونج أو زهرة الآلام فوائد نوم قصيرة المدى للبالغين الأصحاء الذين يعانون من تقلبات خفيفة في جودة النوم.

9. الحليب المصنوع من الكركم.

الكركم يهدئ المعدة، وعند إضافته إلى الحليب الدافئ، فمن المحتمل أن يساعد على النوم بشكل أسرع أو النوم بشكل أفضل.

شاهد المقال هل تُعاني من الأرق؟.. تناول هذه الأطعمة قبل النوم واستمتع بالنتيجة على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر هل تُعاني من الأرق؟.. تناول هذه الأطعمة قبل النوم واستمتع بالنتيجة الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/06/21 الساعة 12:16 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..