صحافة نت الإمارات : دول شرق أفريقيا تقتراض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية دول شرق أفريقيا تقتراض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا والان إلى تفاصيل الخبر

تشير تقارير اقتصادية من دول شرق أفريقيا اعتزام كينيا، وتنزانيا، وأوغندا اقتراض 16 مليار دولار على الأقل، في العام المالي المقبل لتمويل خطط التعافي الاقتصادي، في الوقت الذي تكافح فيه لتخفيف أعباء ديونها. وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن خطط الإنفاق الحكومي للعام المالي المقبل التي عرضها وزراء مالية كينيا، وأوغندا، وتنزانيا، تشير إلى تمويل المشاريع الأساسية بما في ذلك مد خطوط سكك حديدية وموانئ، في الوقت الذي تعاني فيه الدول من تراكم الديون الباهظة.

وحسب تقديرات بلومبرغ فإن العجز المالي في ميزانيات الدول الثلاث للعام المقبل سيصل إلى حوالي 16.4 مليار دولار.

وتواجه كينيا، أكبر اقتصاد في شرق أفريقيا، عجزاً مالياً بـ 8.8 مليارات دولار، بما يعادل 7.7% من إجمالي الناتج المحلي، وتعتزم تمويل هذا العجز بالاقتراض الخارجي والداخلي.

وفي الوقت نفسه، تراهن دول شرق أفريقيا على التعافي الاقتصادي القوي لتحسين إيراداتها بما يسمح بتقليل عجز ميزانياتها.

ويتوقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد كينيا 5.7% خلال العام المقبل وأوغندا 5%، وتنزانيا 4.6%، وإثيوبيا 8.7% من إجمالي الناتج المحلي.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دول شرق أفريقيا تقتراض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:04 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 - مال واعمال وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..