صحافة نت الإمارات : خطأ شائع ترتكبونه عند إعداد الشاي والقهوة يُضر بصحتكم.. تجنبوه فوراً

خطأ شائع ترتكبونه عند إعداد الشاي والقهوة يُضر بصحتكم.. تجنبوه فوراً

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية خطأ شائع ترتكبونه عند إعداد الشاي والقهوة يُضر بصحتكم.. تجنبوه فوراً والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – سماح اسماعيل

يميل الكثير من الناس لجعل مشروبي القهوة أو الشاي من أكثر المشروبات الأساسية في حياتهم، ولكن عند تناولهم لهما، لا يدرون حجم الضرر الذي قد ينشأ بسبب طريقة الإعداد.

حيث يرتكب كل هواة تناول الشاي والقهوة خطأ شائع بينهم، وهو غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، ولكنها عادة قد تؤثر على صحتهم دون أن يدرون.

ويحذر أحد خبراء الشاي في بريطانيا، من عدم غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، وذلك لأنه يتسبب في إزالة عناصر مهمة منها وفقاً لصحيفة ذا غارديان البريطانية.

إذ تتراكم المركبات الخطيرة بدلاً من التخلص منها، فغلي الماء يجعل بعض المركبات تكون كتلة واحدة وبالتالي يزيد من خطر استهلاك مركبات كيميائية ضارة على الصحة، وتشمل هذه المركبات الضارة الزرنيخ، النترات والفلوريد كما يمكن أن تتحول المعادن الصحية إلى مركبات ضارة عندما تتحد وتتجمع سوياً بسبب غليها لفترات طويلة، وتزيد نسبة أملاح الكالسيوم التي تؤدي بشكل رئيسي للإصابة بحصى الكلى وحصى المرارة عند استهلاكها بشكل كبير.

والآثار المدمرة لإعادة غلي الماء، تكمن فيما يلي:

عند تعرض النترات لحرارة عالية مثل الماء المغلي، تُصبح شديدة السمية، إذ أن ارتفاع درجات الحرارة تحول النترات إلى النتروزامين وهي مادة مسرطنة، وقد تم ربط النترات بأمراض خطيرة كسرطان الدم والأورام اللمفاوية وسرطان المبيض، القولون، المستقيم، المثانة، المعدة، المريء، البنكرياس وسرطان الغدة الدرقية.

تراكم الزرنيخ على مر السنين يؤدي إلى التسمم بالزرنيخ وهو ما ثبُت أنه يسبب مشاكل صحية خطيرة منها: السرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية، المشاكل العصبية، العقم واضطرابات النمو.

وبعد كل هذه المخاطر لغلي المياه أكثر من مرة، هل لا زلت مصرا على إعداد فنجان قهوتك بتسخين المياه المغلية مجددا في الغلاية الكهربائية أم أنك ستعطي صحتك فرصة للتعافي والتقدم للأماماقرأ

 

 

شاهد المقال خطأ شائع ترتكبونه عند إعداد الشاي والقهوة يُضر بصحتكم.. تجنبوه فوراً على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خطأ شائع ترتكبونه عند إعداد الشاي والقهوة يُضر بصحتكم.. تجنبوه فوراً الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/14 الساعة 01:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..