صحافة نت الإمارات : دراسة: لقاح «فايزر/‏بايونتيك» «يحمي بنسبة 95%» من «كورونا»

دراسة: لقاح «فايزر/‏بايونتيك» «يحمي بنسبة 95%» من «كورونا»

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية دراسة: لقاح «فايزر/‏بايونتيك» «يحمي بنسبة 95%» من «كورونا» والان إلى تفاصيل الخبر

أكدت أكبر دراسة على أرض الواقع، حتى الآن، حول لقاح «فايزر/‏‏‏بايونتيك»، أمس، أن اللقاح وفّر أكثر من 95% حماية ضد فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19)، لكنها وجدت أن مستواها انخفض بشكل كبير عندما تلقى الأشخاص جرعة واحدة فقط من الجرعتين الموصى بهما، فيما أبدى الرئيس الأميركي، جو بايدن، أول من أمس، دعمه للتنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات «كوفيد-19».

وتفصيلاً، قالت دراسة إن لقاح «فايزر/‏‏‏بايونتيك» «يحمي بنسبة 95%» من «كورونا»، وأكد مُعدّوها، استناداً إلى حملة التلقيح الوطنية في إسرائيل، أن هناك دليلاً واقعياً على أن الوباء يمكن القضاء عليه من خلال برامج التطعيم العالمية السريعة.

وأظهر تحليل بيانات صحية من إسرائيل، أحد البلدان التي لديها أعلى نسبة من البالغين الذين تم تطعيمهم بشكل كامل، أن اللقاح كان فعالاً جداً في حماية المسنين، فيما كانت النسخة البريطانية من الوباء الأشد عدوى مهيمنة، وفقاً للنتائج التي نشرتها مجلة «ذي لانسيت» الطبية.

وبحلول بداية أبريل، تلقى نحو خمسة ملايين شخص في إسرائيل جرعتين من لقاح «فايزر/‏‏‏بايونتيك»، أي أكثر من 70% من السكان.

ووجدت الدراسة أن جرعتين وفرتا حماية من العدوى نسبتها 95.3%، وحماية من الوفاة نسبتها 96.7% بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية.

وبعد 14 يوماً ازدادت نسبة هذه الحماية إلى 96.5% و98% على التوالي.

لكن نسبة الحماية كانت أقل بكثير لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح.

وبعد الجرعة الأولى، بين سبعة و14 يوماً، بلغت نسبة الحماية من العدوى 57.7% ونسبة الحماية من الوفاة 77%.

وقال مؤلفو الدراسة إن جرعة واحدة قد توفر نافذة حماية أقصر، خصوصاً في بيئة تظهر فيها متحورات جديدة من الفيروس.

يأتي ذلك في وقت أبدى الرئيس بايدن دعمه للتنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات «كوفيد-19»، ليرضخ لضغوط متزايدة من المشرعين الديمقراطيين، وأكثر من 100 دولة أخرى، لكن قراره أغضب شركات الأدوية.

وعبّر بايدن عن دعمه لتنازل مؤقت عن الحقوق، في تغيير جذري للموقف الأميركي السابق، بعد خطاب ألقاه في البيت الأبيض، تلاه بسرعة بيان رسمي من كبيرة المفاوضين التجاريين، كاثرين تاي.

وقالت تاي في بيان: «هذه أزمة صحية عالمية والظروف الاستثنائية لجائحة (كوفيد-19) تستدعي اتخاذ تدابير استثنائية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دراسة: لقاح «فايزر/‏بايونتيك» «يحمي بنسبة 95%» من «كورونا» الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/07 الساعة 01:01 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..