صحافة نت الإمارات : المثنى صبح يُحطم روتين الدراما السورية.. فماذا فعل في “سوق الحرير”؟

المثنى صبح يُحطم روتين الدراما السورية.. فماذا فعل في “سوق الحرير”؟

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية المثنى صبح يُحطم روتين الدراما السورية.. فماذا فعل في “سوق الحرير”؟ والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – علي معلا:

أبدع المخرج المثنى صبح في مسلسل “سوق الحرير” الذي يُسابق في ماراتون الدراما الرمضانية الحالي، فكان من الملف جداً للمشاهد ظهور مدينة دمشق وشوارعها كأنها قديمة بالفعل.

وفي البداية توقع الجميع أنه تم بناء استديوهات خاصة تحاكي شكل المدينة القديمة لكن ذلك الإجراء يتطلب وقتاً طويلاً جداً وهو ما كان غير ممكناً بسبب ضيق الوقت.

ولكن تبين إن كل ما تمت مشاهدته تم تصويره على “كروما” بالكامل وهي قماشة خضراء يتم تركيبها خلف الممثلين أو السيارات حيث تم إحضار سيارات قديمة وتم تسييرها أمام الكروما وكذلك الممثلين أدوا أدوارهم أمام “الكروما” وغير ذلك ما يتطلب التصوير في الشوارع ومن ثم قام المخرج المثنى صبح بالعمليات الفنية اللازمة حيث تم تركيب الأبنية والشوارع عبر تقنيات المونتاج والجرافيك لتخرج الصورة بهذا الشكل وكأنها صورت في مكان حقيقي صمم خصيصاً للمسلسل.

وما يحدث لأول مرة أنه بالعادة يتم تصنيع مساحة صغيرة من الديكور ومن ثم يتم وضع كروما فوقها ويتم التصوير أما في سوق الحرير الموسم الثاني فإنه لم يتم إنشاء أي ديكور والاكتفاء بالكروما فقط.

ويُشار إلى أن المثنى صبح يعد واحداً من ألمع المخرجين العرب وأنجز العديد من أبرز الأعمال في الدراما السورية والعربية ومنها “العاصوف”، “حارة الشيخ”، “جلسات نسائية”، “أبواب الريح”، “ليس سرابا” وغيرها.

شاهد المقال المثنى صبح يُحطم روتين الدراما السورية.. فماذا فعل في “سوق الحرير”؟ على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر المثنى صبح يُحطم روتين الدراما السورية.. فماذا فعل في “سوق الحرير”؟ الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/04/18 الساعة 05:11 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..