صحافة نت الإمارات : لذاكرة فولاذية.. 14 عادة غريبة عليك القيان بها

لذاكرة فولاذية.. 14 عادة غريبة عليك القيان بها

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية لذاكرة فولاذية.. 14 عادة غريبة عليك القيان بها والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – علي معلا:

يمكن أن تكون أعراض ضعف الذاكرة قصيرة المدى ناتجة عن الانشغال، واللهو، وقلة التركيز، وضعف في عضلة الذاكرة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الإجراءات الخارجة عن المألوف عليك اتباعها لتتوقف عن نسيان حاجياتك وأسماء الأشخاص ولتقوية ذاكرتك قصيرة الأمد أيضاً.

1. امضغ العلكة أثناء التعلم.

أظهرت الدراسات أن مضغ العلكة أثناء التعلم يسمح بتحقيق استجابات أكثر دقة وأفضل، ولأسباب غير معروفة فإنها تزيد من نشاط منطقةٍ في الدماغ يُعتقد أنها مركز العاطفة والذاكرة والجهاز العصبي اللاإرادي.

2. أدر عينيك يميناً ويسراً.

قد يبدو أمراً غريباً إلا أن تحريك العين في اتجاهين يساعد في تحفيز الذاكرة، ويقال إن حركة العين الأفقية تساعد في تنشيط وربط نصفي الدماغ.

ولا تخف ليس عليك تحريك عينيك بطريقة غير منطقية أمام الناس وطوال الوقت، ففي دراسة أجريت على مشاركين قاموا بتحريك أعينهم يميناً ويساراً لثلاثين ثانية في كل صباح، ظهر أنهم استطاعوا تنفيذ مهام تحتاج للذاكرة بمعدل أفضل من غيرهم بنسبة 10 بالمئة.

3. أحكم الشد على قبضتيك.

إغلاق قبضتيك عند الغضب لا يكفي بل أيضاً أثناء القيام بعمل أو مهمة تحتاج لأن تذكرها، فهذه الحركة تحسن من احتمالية استرجاع المعلومات من الذاكرة.

حيث يذهب البعض في الاعتقاد أنه علينا إحكام قبضتنا الأساسية التي نعتمد عليها في أعمالنا لحفظ المعلومات وإغلاق الأخرى للتذكر وليكن لمدة 45 ثانية، حيث يعمل هذا الشد على تفعيل مناطق متعلقة بحفظ الذكريات في الدماغ.

4. كتب في خط مختلف.

وإن كنت طبيباً، تتطلب قراءة الخط الصعب وقتاً وجهداً وهذا بحد ذاته سبب كافٍ لتبذل جهداً لتحسين خطك في الكتابة، إضافة إلى أن التركيز في الكتابة وفي رسم الحرف يسهل عملية التذكر أيضاً.

5. خربش.

ثلاثة أمور أظهرتها الكثير من الأبحاث حول الخربشة التي تخربشها أثناء كتابة محاضرة أو الاستماع أو عند التكلم مع أحدهم.

فهي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على تركيزك، وفهم المصطلحات الجديدة، والاحتفاظ بالمعلومات، وإن البدء بورقة بيضاء يغري الدماغ لاستكشاف ومراجعة وتحسين الأفكار والخروج بأفكار إبداعية.

6. اضحك.

يؤدي الضحك إلى خفض معدلات الكورتيزول إلى حدود دنية كما أظهرت إحدى الدراسات التي أجري

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لذاكرة فولاذية.. 14 عادة غريبة عليك القيان بها الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 05:35 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..