صحافة نت الإمارات : لا تقلقي.. تعرفي على أسباب اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج

لا تقلقي.. تعرفي على أسباب اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج

من صحافة نت الإمارات تفاصيل المقالة التالية لا تقلقي.. تعرفي على أسباب اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج والان إلى تفاصيل الخبر

متابعة – علي معلا:

يتأثر انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج إما بعودتها خلال فترة قصيرة أو غيابها لفترة أطول من 38 يوم، كما قد تلاحظ المرأة زيادة في حدة بعض الأعراض المرافقة للحيض مثل الصداع وتشنجات البطن.

وإليك أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج:

1. التوتر.

عند البدء بخوض مرحلة جديدة من حياتك فلا بد من أن التوتر قد يصيبك أحياناً، ويؤثر التوتر على مستويات الهرمونات المسؤولة عن انتظام الدورة الشهرية مما يؤدي إلى اضطرابها.

2. تغير الوزن.

تزداد احتمالية تغير الوزن بعد الزواج، بحيث في حال زيادة الوزن والتغير المفاجئ عليه فإن ذلك قد يؤدي إلى التأثير على هرمون الأستروجين وبالتالي التأثير على انتظام الدورة الشهرية.

3. تناول حبوب منع الحمل.

يؤثر تناول حبوب منع الحمل على انتظام الدورة الشهرية بحيث يؤدي تناولها في معظم الأحيان إلى توقف الدورة الشهرية وزيادة مشكلة حدوث الاستحاضة أو ما يعرف بالتنقيط المهبلي.

شاهد المقال لا تقلقي.. تعرفي على أسباب اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لا تقلقي.. تعرفي على أسباب اضطراب الدورة الشهرية بعد الزواج الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 04:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الإمارات ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..